الإستثمار في اليمن - الأخبار والفعاليات


 
هل تريد استلام نشرتنا الأخبارية
 
 
الصفحة الرئيسية >  الأخبار والفعاليات
 

انعقاد اللقاء التشاوري الأول الموسع لأمين العاصمة ومحافظي المحافظات تحت شعار "من اجل وضع رؤية استراتيجية للمنصة الاقصادية لليمن"

 
2018-11-14

عقد اليوم بصنعاء اللقاء التشاوري الأول الموسع لأمين العاصمة ومحافظي المحافظات برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود عبدالقادر الجنيد وحضور وزير الإدارة المحلية علي القيسي، تحت شعار "من أجل وضع رؤية استراتيجية للمنصة الاقتصادية لليمن".
وفي اللقاء الذي حضره وزير الداخلية اللواء الركن عبدالحكيم الماوري وأمين العاصمة ومحافظي محافظات عدن، ذمار، البيضاء، عمران، الجوف، مأرب، ابين، حضرموت، حجة، سقطرى، المهرة، الضالع، ووكلاء محافظات تعز، إب، الحديدة، ريمة، صعدة، المحويت.. أكد نائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول زابيه، على أهمية دور محافظي المحافظات في هذه المرحلة الهامة التي يواجه فيها الشعب اليمني عدواناً بربرياً يستهدف كل مقدرات اليمن.
من جانبه أوضح الجنيد أن هذا اللقاء يأتي في إطار مشروع "يد تحمي ويد تبني" الذي اطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد، وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط بتفعيل دور المحافظين في جوانب تعزيز الصمود والاستعداد لعملية البناء بإعداد الخطط العاجلة في جوانب الخدمات المختلفة، وأعداد احتياجات كل محافظة ومديرية من مشاريع البنى التحتية التي ستمثلها استراتيجية مشاريع البنى التحتية للجمهورية اليمنية في مساراتها الثلاث الاسعافية والمواكبة والمستقبلية.
وشدد نائب رئيس الوزراء على ضرورة إعداد المحافظات لخطط الاحتياج من مشاريع البنى التحتية والخدمية، وتحديد الأولويات التي تتضمن المشاريع المطلوب تنفيذها على المسار الإسعافي العاجل، وفي المسارين المواكب والاستراتيجي، وموافاة اللجنة الوزارية المختصة بإعداد استراتيجية مشاريع البنى التحتية والخدمات العامة، بكامل البيانات اللازمة لذلك.
وأشار الوزير القيسي إلى أهمية تواجد المحافظين وممارستهم لمهامهم الوطنية خصوصاً في هذه المرحلة من مراحل مواجهة العدوان.. لافتا إلى أهمية أن تصب جهود المحافظين والسلطة المحلية باتجاه دعم الصمود والثبات للمرابطين في الجبهات، والاهتمام بإعداد مشاريع الاستجابة العاجلة والمشاريع الخدمية التي تخفف من معاناة المواطنين في الجوانب الصحية والتعليمية وغيرها من الجوانب.

في حين أوضح القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للاستثمار المهندس خالد شرف الدين، أهمية استراتيجية مشاريع البنى التحتية 20-30م التي يجري العمل على إنجازها بمسارتها الثلاث الإسعافية والمواكبة والمستقبلية.
وأكد على دور محافظي المحافظات والسلطة المحلية في تحديد أولويات المشاريع التي تحتاجها مناطق ومديريات المحافظات، وترتيب تلك المشاريع حسب الأولويات، وأن تكون الرؤى والمشاريع مبنية على أرقام ودراسات حقيقية تراعي المقومات التي تمتاز بها كل محافظة.
هذا وقد اثري اللقاء التشاوري الذي حضرته الأمانة العامة لرئاسة الوزراء ومسؤولي الدوائر المتخصصة بالمجلس، بعدد من المداخلات من قبل نائب وزير التخطيط ونائب وزير الإدارة المحلية وعدد من المحافظين ورئيس دائرة السلطة المحلية بمكتب رئاسة الجمهورية، تركزت حول أولويات عمل السلطة المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات في المرحلة الراهنة.

الروابط   مكاتب الهيئة   إتصل بنا   أوقات العمل الرسمية

عن الهيئة
لماذا اليمن؟
نظام النافذة الواحدة
الفرص الإستثمارية
المؤاني والمناطق الصناعية
قصص النجاح

البريد الإلكتروني

 
المركز الرئيسي
فروع الهيئة
 
العنوان:
صندوق بريد: 19022
شارع حدة، أمام مسجد الرحمن، جوار فندق مجمع شمر السياحي, صنعاء، اليمن
تلفون: 312/13 434 1 (967+)
فــاكس: 314 434 1 (967+)
إيــميـل: info@giay.org
 

السبت– الاربعاء

8:00 صباحاً - 2:30 مساءً

© 2018 , الهيئة العامة للإستثمار , اليمن
Powered by Snono
خريطة الموقع