الإستثمار في اليمن - الأخبار والفعاليات


 
هل تريد استلام نشرتنا الأخبارية
 
 
الصفحة الرئيسية >  الأخبار والفعاليات
 
رئيس الهيئة العامة للاستثمار يلتقي نائب رئيس هيئة الاستثمار المصرية بالقاهرة
 
2017-04-16

قام الاخ/ الاستاذ الدكتور مصطفى حسين المتوكل رئيس الهيئة العامة للاستثمار يوم الاحد الموافق 15 ابريل 2017م بزيارة الى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في جمهورية مصر العربية والتقى خلال هذه الزيارة الاستاذة منى احمد زوبع - نائب رئيس هيئة الاستثمار المصرية.
جرى خلال اللقاء، مناقشة علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في المجال الاستثماري بهدف بحث آليات تفعيل عمل اللجنة الفنية اليمنية المصرية المشتركة لتشجيع الاستثمار بين البلدين ، وتعزيز الاستثمارات المتبادلة، وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال.
واشار الاخ رئيس الهيئة ، الى ما تبذله هيئة الاستثمار اليمنية من جهود في هذه الفترة الحرجة للتخفيف من الاثار الاقتصادية الناتجة عن الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن منذ اكثر من عامين ، ونجاحها في استمرار ادائها بوتيرة جيدة وتسجيل مشاريع استثمارية جديدة.. معربا عن تطلعه في الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال تشجيع الاستثمارات بما في ذلك تطوير نظام النافذة الواحدة لتسهيل وتوفير الوقت والجهد على المستثمرين وتقديم الحوافز اللازمة لهم.
وأكد الدكتور مصطفى المتوكل على خصوصية العلاقات التاريخية بين اليمن ومصر وما يربط البلدين والشعبين الشقيقين من اواصر المحبة والاخاء المتجذرة.. مشيرا الى أهمية استئناف عقد اجتماعات اللجنة الفنية اليمنية المصرية المشتركة في مجال تشجيع ا?ستثمار، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وقد اطلع رئيس الهيئة ، خلال زيارته على مجمع خدمة المستثمر بهيئة ا?ستثمار والمناطق الحرة المصرية، وتعرف على اداء نظام ا?ستثمار الداخلي والخدمات التي يقدمها المجمع للمستثمرين، ونظام العمل من خلال النافذة الواحدة.
وأثنى رئيس الهيئة على ما لمسه في التجربة المصرية من جهود كبيرة لتشجيع المستثمرين وتعزيز الخدمات المقدمة لهم، وتوفيرها عبر نظام النافذة الواحدة.. معربا عن رغبة بلادنا في الاستفادة من خبرات الاشقاء في مصر لتطوير نظام النافذة الواحدة في الهيئة العامة للاستثمار.
وأكد الدكتور مصطفى المتوكل أن هدف زيارته لمصر تأتي للاستفادة من تجارب الدولة في جذب الاستثمارات والترويج لها بما في ذلك التجربة الناجحة للمناطق الحرة والاستثمارية وتفعيل نظام الشباك الواحد وحوافز الاستثمار.
وقد رافق الاخ/ رئيس الهيئة خلال زيارته الاخ/ علي جرهوم مدير فرع الهيئة العامة للاستثمار محافظة عدن.







الروابط   مكاتب الهيئة   إتصل بنا   أوقات العمل الرسمية

عن الهيئة
لماذا اليمن؟
نظام النافذة الواحدة
الفرص الإستثمارية
المؤاني والمناطق الصناعية
قصص النجاح

البريد الإلكتروني

 
المركز الرئيسي
فروع الهيئة
 
العنوان:
صندوق بريد: 19022
شارع حدة، أمام مسجد الرحمن، جوار فندق مجمع شمر السياحي, صنعاء، اليمن
تلفون: 312/13 434 1 (967+)
فــاكس: 314 434 1 (967+)
إيــميـل: info@giay.org
 

السبت– الاربعاء

8:00 صباحاً - 2:30 مساءً

© 2017 , الهيئة العامة للإستثمار , اليمن
Powered by Snono
خريطة الموقع